U3F1ZWV6ZTQzMDM2MDQ3MTA5X0FjdGl2YXRpb240ODc1MzkwMzYyNTE=
recent
أخبار ساخنة

فيروس كورونا يسجل أكبر عدد وفيات خلال يوم واحد فى الصين

فيروس كورونا يسجل أكبر عدد وفيات خلال يوم واحد فى الصين
فيروس كورونا يسجل أكبر عدد وفيات خلال يوم واحد فى الصين

وصل ضحايا فيروس كورونا الغامض في إلى 170 شخصا يوم الخميس في الصين, وهو ارتفاع غير مسبوق لعدد الوفيات خلال يوم واحد , في حين أنه بدأت عملية إجلاء الأمريكيين واليبانيين والفرنسيين من مدينة ووهان التي تم عزلها عن العالم.

وعقدت منظمة الصحة العالمية , الخميس إجتماعا لإتخاذ قرار بشأن فيروس كورونا وبدورها دعت العالم بأسره للتحرك لمواجهة هذا المرض بعد ان أصبح مرض يهدد العالم بأسره.

 وقد أعلنت السلطات الصينية يوم الخميس وجود 38 حالة وفاة إضافية بفيروس كورونا في مقاطعه هوباي في الصين خلال يوم واحد , وهو أعلى إرتفاع يومي لعدد الوفيات منذ ان ظهر فيروس كورونا , مما رفع عدد الوفيات إلى 170 شخصا.

كما أرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 7700 شخص في بر الصين " خارج مدينة هونغ كونغ", وبناءا عليه فقد تخطى عدد إصابات فيروس كورونا عدد الإصابات فيروس سارس "متلازمة الإلتهاب التنفسي الحاد" عند إنتشاره, والذي اصاب 5327 شخصا في عام 2002و2003 وأدى إلى وفاة 774 شخصا في العالم.

وقد أرسلت فرنسا طائرة إلى مدينة ووهان فجر يوم الخميس , ويفترض أن تعود يوم الجمعه وعلى متنها 250 فردا.

ومن المقرر وصول طائرة ثانية في وقت لاحق هذا الأسبوع , ويفترض ان تنقل الطائراتان 250 فرنسيا و100 مواطن من دول اوروبا

كما ان مدينة ووهان الصينية التي ظهر بها فيروس كورونا , تم عزلها عن العالم بشكل كامل, حيث يعزل الحجر الصحي القاسي الذي فرض يوم 23 يناير على 56 مليون شخص.

كما تخطط دول أخرى بعملية الإجلاء لمواطنيها : فأعلنت إيطاليا إرسال طائرة يوم الخميس , وأيضا تستعد برلين لأعادة 90 ألمانيا في الأيام المقبلة وكذلك ستفعل كندا واستراليا وبريطانيا.
الاسمبريد إلكترونيرسالة