U3F1ZWV6ZTQzMDM2MDQ3MTA5X0FjdGl2YXRpb240ODc1MzkwMzYyNTE=
recent
أخبار ساخنة

ما الفرق بين ويندو 10 PRO و ويندوز10 HOME

ويندوز10 لديه اصادرين رئيسيين وهما ويندوز 10 هوم (Windows 10 Home)  و ويندوز 10 برو (Windows 10 Pro) , ولكن السوال هنا ما الفرق بينهما؟


ولكن في البداية كيف تتحقق من اصدار نظام ويندوز 10 الخاص بك :

في حالة ما اذا كنت تستخدم نظام تشغيل ويندوز7 او ويندوز8 وقمت بعمل ترقيه لويندوز10 فإن اصدار ويندوز 10 سوف يطابق الاصدار القديم الخاص بك والذي تم الترقيه من خلاله لويندوز 10 , ففي حالة كنت تستخدم ويندوز7 هوم بريميوم وقمت بعمل ترقية لويندوز10 فإن الاصدار الذي سوف تحصل عليه هو ويندوز 10 هوم.


وفي حالة ما اذا كنت اشتريت حاسوب جديد مثبت عليه ويندوز 10 ومعه ترخيص لويندوز10 فغالبا سوف تكون اصدار هوم Windows 10 Home , وذلك لأنه الاصدار الاكثر شيوعا في اجهزة اللابتوب الجديدة.

كيف يمكنك التحقق من اصدار ويندوز10 المثبت على جهازك:

اذهب إلى (الإعدادات) Settings.
اضغط على خيار (النظام) System.
اختر (حول) About. في أسفل الصفحة سوف ترى نوع الإصدار.



بعد ان علمت اصدار الويندوز الخاص بك سواء وجدته ويندوز10 هوم او ويندوز10 برو السؤال هنا ما الفرق بينهما وما هيا مميزات ويندوز 10 برو و ويندوز10 هوم , مع العلم ان ويندوز 10 برو هو الاصدار الذي يأتي بمميزات اكثر دعونا نتعرف عليها لنعرف هل يستحق الترقيه اليه ام لا.

1- تشفير الملفات:

اذا كانت لديك ملفات مهمه على القرص الصلب , فيمكنك لاي شخص الاتطلاع على هذه الملفات حتى وان كنت تستخدم كلمة مرور فيمكن لاي شخص الوصول الى القرص الصلب وقراءة جميع البيانات التي بداخله ولكن اصدار ويندوز 10 برو لديه ميزه تشفير البيانات فيوجد برنامج مدمج مع النظام يسمى BitLocker يمكنك من تشفير بياناتك.

البرنامج يقوم بعمل تشفير وخلط للملفات الموجودة على القرص الصلب ويجعلها غير قابلة للاطلاع عليها من قبل اي شخص الا اذا كان لديه كلمة المرور.

2- تشغيل انظمه افتراضية:

يوجد داخل اصدارات ويندوز10 برو خدمة تسمى Hyper-V وهي عبارة عن جهاز افتراضي يمكنك من تثبيت انظمة تشغيل بداخله وهي ميزه رائعه تمكنك من تجربه انظمة التشغيل المختلفة دون التضرر بنظام التشغيل الخاص بك.

3- التحكم في جهازك عن بعد:

ويندوز 10 برو يمكنك من التحكم به من جهاز اخر عن طريق استخدام اداة مدمجه به تسمى سطح المكتب البعيد (Remote Desktop) يمكنك من خلال هذه الاداه انشاء اتصال بينك بين الجهاز الاخر والتحكم به كاملا كما لو انك جالسا اما هذا الجهاز بالفعل.
الاسمبريد إلكترونيرسالة