U3F1ZWV6ZTQzMDM2MDQ3MTA5X0FjdGl2YXRpb240ODc1MzkwMzYyNTE=
recent
أخبار ساخنة

مؤسس تويتر يرد على تهديد ترامب بإغلاق شبكات التواصل

مؤسس تويتر يرد على تهديد ترامب بإغلاق شبكات التواصل

رد جاك دورسي على تهديد رئيس الولايات المتحدة ، قائلاً: "إن إضافة التحذيرات لا تجعل تويتر يحكم على الحقيقة ، وهدفها هو ربط نقاط البيانات المتضاربة وعرض معلومات مثيرة للجدل. حتى يتمكن الناس من القيام بذلك بأنفسهم الحكم والشفافية أمران أساسيان. وبهذه الطريقة يمكن للناس أن يفهموا بوضوح لماذا نتخذ إجراءً ".


ذلك جاء بعد أن هدد دونالد ترامب بتنظيم أو إغلاق شركات وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث  أضاف تويتر أولاً تحذيرات لبعض تغريدات الرئيس الأمريكي ، وحث القراء على التحقق من ادعاءات الرئيس ، والتوتر بين الرئيس الأمريكي ومنصته المفضلة لوسائل التواصل الاجتماعي.

كما حاول الرئيس التنفيذي لمنصة تويتر (جاك دورسي) الرد على عاصفة الانتقادات التي تلقاها تويتر من المحافظين حيث بدأ بإضافة تحذيرات للتحقق من تغريدات ترامب ، ونشرت تعليقات دورسي  بعد ساعات قليلة من المقابلة على شبكة فوكس نيوز بعد ازاعة مقابلة مع (مارك زوكربيرج).

حيث شرح الرئيس التنفيذي لشركة Facebook سبب عدم اتخاذ شركته إجراءً بشأن نشر ترامب الخاطئ للأصوات حيث قال : " لدينا سياسة مختلفة عن تويتر في هذا الشأن، وأنا أؤمن بشدة أن فيسبوك لا يجب أن تكون الحَكَم فيما يتعلق بالحقيقة لكل ما يقوله الناس عبر الإنترنت"

كما ادعت تغريدات ترامب ذات الصلة أن حاكم كاليفورنيا يرسل استطلاعات عبر البريد الإلكتروني إلى أي شخص يعيش في الولاية ، بغض النظر عن الشخص والطريقة التي وصلوا بها ، وأضاف تويتر تحذيرًا لتحذير المستخدمين للحصول على حقائق حول البطاقات البريدية.

يرتبط تحذير تويتر مباشرة بصفحة معلومات منسقة تحتوي على العديد من الصحفيين وملخصات لمقالات إخبارية تكشف عن الادعاء

وفي تغريداته ، أشار جاك دورسي أيضًا إلى أنه كان مسؤولًا في نهاية المطاف عن قرارات Twitter ، حيث طلب استبعاد موظفي الشركة من الموضوع بعد ظهور إشارات إلى تغريدات موظفي تويتر (Yowell Roth) في 2016 و 2017. دليل على تحيز المدير التنفيذي  لتويتر ضد الرئيس.

حيث قال "هناك شخص مسؤول في نهاية المطاف عن أفعالنا كشركة، وهذا الشخص هو أنا، وسنستمر في الإشارة إلى المعلومات غير الصحيحة أو المتنازع عليها حول الانتخابات على مستوى العالم، وسنعترف بأي أخطاء نرتكبها".

وفقًا لمتحدث باسم Twitter ، لم يقرر دورسي إضافة التحذير شخصيًا إلى تغريدات ترامب ، بل أن التغريدات تحتوي على معلومات مضللة محتملة حول عملية التصويت ، وتمت إضافة التحذير لتوفير سياق إضافي.

كما انتقد بعض مستخدمي تويتر النظام الأساسي لعدم تطبيق الإجراءات الجديدة بشكل واضح وصارم ، مضيفين أنه يجب أن يذكر بوضوح في التحذير: تغريدات ترامب تحتوي على معلومات غير صحيحة.




الاسمبريد إلكترونيرسالة