U3F1ZWV6ZTQzMDM2MDQ3MTA5X0FjdGl2YXRpb240ODc1MzkwMzYyNTE=
recent
أخبار ساخنة

أفاست مكافح الفيروسات الشهير ييبيع بيانات مستخدميه

أفاست مكافح الفيروسات الشهير ييبيع بيانات مستخدميه

أظهرت تقارير بأن شركة الحماية الشهيرة أفاست , والتي تصنع برنامج مكافحة الفيروسات الشهير avast antivirus , والذي يستخدمه ملايين المستخدمين حول العالم , بأنها تبيع بيانات تصفح المستخدمين الحساسة إلى عدد من الشركات الكبيره مثل جوجل وبيبسي ومايكروسوفت و Yelp و Home Depot , عبر شركة وسيطه تسمى Jumpshot.

وأعتمد التقرير المشترك بين PCMag و Motherboard على تحقيق مشابه قامت به شركة فلاديمير بالانت Wladimir Palant التي تطور إضافة Adblock Plus, والذي بدوره أبلغ في شهر أكتوبر لعام 2019 ان اضافة Avast Online Security Extension و AVG Secure Browser , تقومان بالتجسس على المستخدمين وتجمع معلوماتهم.

كما يوضج التقرير التفاصيل كيف ان البيانات التي يختار المستخدمين مشاركتها والتي يزعم انها دائما مجهوله , توجد بها ؤرى تساعد الشركات مثل مايكروسوفت وجوجل في معرفة الكثير عنك.

كما تم الاشاره الى ان شركة Jumpshot قامت ببيع معلومات مستخدمي افاست الى عدد من الشركات من ضمنها شركة IBM, Intuit والجدير بالذكر ان هناك العديد من الشركات رفضت العمل مع Jumpshot.

وشملت البيانات التي تم بيعها عمليات البحث التي تمت في محرك جوجل واحداثيات GPS و مقاطع الفيديو على يوتيوب وصفحات الشركات على موقع LinkedIn.

وافادت التقارير ان عدد مستخدمين برنامج افاست هو أكثر من 435 مليون شخص شهريا , كما تدعي شركة Jumpshot انها لديها الاطلاع على معلومات 100 مليون جهاز.
الاسمبريد إلكترونيرسالة