U3F1ZWV6ZTQzMDM2MDQ3MTA5X0FjdGl2YXRpb240ODc1MzkwMzYyNTE=
recent
أخبار ساخنة

كورونا مايجب عليك معرفته وطرق الوقاية منه

كورونا مايجب عليك معرفته وطرق الوقاية منه

اليوم سوف أخبرك كل ما يجب معرفته حول فيروس كورونا وكل ما يجب ان تفعله للوقايه من فيروس كورونا, بدأ الامر ليلة رأس النه في مقاطعه ووهان في الصين حيث ظهر فيروس جديد وأعراض مرض جديدة, وقم تم تشخيص اول الحالات الاصابة بهذا المرض في اواخر عام 2019 وبدايات عام 2020 بفيروس كورونا.


الجدير بالذكر انه في عام 2002 حصل ذعر للعالم وخاصة الصين من فيروس يسمى "سارس" وكان السبب لهذا الذعر هو ان هذا المرض كان يقتل 10% من الاشخاص الذين يصابون به , اما كورونا فهو يقتل 2% من الاشخاص المصابين به.


سمي فيروس كورونا بهذا الإسم لانه يظهر في المجهر على شكل Crown "التاج" , اما الاسم الحالي لهذا الفيروس فلم يتم الى الان اطلاق اسم رسمي على هذا الفيروس الجديد ولكن يطلق عليه الان "nCoV-2019" الى ان يتم اطلاق اسم علمي له.


كما ان هذا الفيروس هو ينتقل عن طريق الحيوانات , وغالبا ينتقل من طائر الوطواط , كما ان اعراض الاصابة به هي مشابها لاعراض الاصابة بالانفلونزا مثل العطس , الكحه , السخونيه , الصداع,وقد تكون اعراضه تشبه اعراض الفشل الكلوي , او قد يؤدي الى وقف وظائف التنفس.


الجدير ان الاشخاص الذين قتلهم كورونا اشخاص لديهم مشاكل في المناعه او شخص لديه مرض مزمن.


الوقايه من فيروس كورونا

  • تجنب التواجد في الاماكن المزدحمة.
  • تجنب الأشياء التي تؤدي الى نقص مناعة الجسم مثل الافراط في تناول السكر والبان البقر وقلة النوم والتعرض لدرجات الحرارة المختلفة.
  • المحافظة دائما على نظافة اليدين.

فترة الحضانه لفيروس كورونا

الجدير بالذكر ان فتره حضانة كورونا , ففي حالة ان كنت في مقاطعه في الصين او ان المدينه التي تسكن بها تم اكتشاف الاصابه بكورونا , ففي حالة ظهر عليك اعراض الاصابة و توجه فورا للمستشفى ولا تتأخر ابدا في زيارتها.


الاسمبريد إلكترونيرسالة