U3F1ZWV6ZTQzMDM2MDQ3MTA5X0FjdGl2YXRpb240ODc1MzkwMzYyNTE=
recent
أخبار ساخنة

الحب في عصر "كورونا" كيف سيحتفل الصينيون بعيد الحب

الحب في عصر "كورونا" كيف سيحتفل الصينيون بعيد الحب
الحب في عصر "كورونا" كيف سيحتفل الصينيون بعيد الحب

عام 2020 جاء للعالم بكارثة جديدة عزلت مدينة ووهان وجعلت الجميع في حالة زعر وهناك شركات كبيره خسرت الكثير بسبب توقف العمل , هذا كله بسبب فيروس كورونا , فهذا الفيروس جعل العالم يعيش حالة من الخوف الشديد وخاصة دولة الصين , حيث ان الفيروس المستجد كورونا قتل أكثر من 1000 شخص , وتخطى عدد المصابين بهذا الفيروس اكثر من 43000 شخص.

وفي الوقت الذي يستعد العالم فيه استقبال يوم 14 فبراير الذي يسمى عيد الحب , ويتبادلون الهدايا وباقات الورود واللحظات الجميلة , فيزداد الخوف والقلق في دولة الصين , فيعم الخوف من الفيروس ارجاء الصين, مع كل لحظة يتم اصابة شخص جديد بفيروس كورونا , ويزداد المخاوف بسبب انتشار كورونا وسرعة الاصابه به.

وبالتالي تم تقييد اوضاع العديد من طرق الاحتفال بعيد الحب:

اقرأ أيضا: سنجل وأفتخر.. 5 حجات تعملها علشان متحسش بالوحده في عيد الحب

الأفلام والسينما:

فقد تم سحب جميع الافلام الرومانسية من السينما , وأيضا تم سحب الافلام المقرر عرضها في مهرجان الربيع في الصين.
كما كان من المقرر ان تصل عدد الافلام في السينما في عيد الحب الى 15 فيلما , من ضمنهم فيلم الرسوم المتحركة الياباني"أطفال البحر" , وفيلم لغز الوصول والفيلم الكوميدي "جوجو رابيت".

وقد تم عرض أيقونة الكونغوفو الصينية "دوني التنين" على الأنترنت بدلا من السينما وذلك لتجنب خروج الاشخاص في الشارع مما قد يسبب انتقال الفيروس.

كما اخبر العديد بأن عرض الافلام على الانترنت بدل من السينما يقلل احساس الجمهور بطقوس هذا اليوم , الا ان سلامة وامان المواطنين هو الأهم.

المطاعم والفنادق:

قامت السلطات الصينية بإجبار العديد من المطاعم المميزة بالإغلاق قبل عيد الحب في مدينة هونغ كونغ, وايضا اغلاق الفنادق وذلك خوفا من تزايد اعداد الاصابة بفيروس كورونا.

كما أجبرت الحكومه الصينية ايضا العديد من شركات السياحة باغلاق الزيارات المقرره في شهر فبراير , وايضا اغلاق المزارات السياحية ايضا.

كما أكد موقع scmp الصيني , ان هناك عدد كبير من المطاعم قد تم اغلاقها ما بين اسبوع وشهر , ومن المتوقع ان تستأنف العمل مره اخرى يوم 14 مارس وهذا ما يؤثر بشكل كبير جدا على الحالة الاقتصادية.

الهدايا وباقات الورود:

سبب إنتشار فيروس كورونا ركودا كبيرا في حالة البيع والشراء بسبب مخاوف الناس من كورونا , فلم يخرج الاشخاص الى المتاجر والشوارع بسبب الخوف من انتقال الفيروس مما سبب حالة اقتصادية سيئة.

كما اوضح موقع businesswire , ان العديد من الشركات تعاني من حالة ركود كبير بسبب توفق حالة البيع والشراء كما تم الغاء العديد من الصفقات.

ولكن في المقابل زادت أرباح المتاجر الألكترونيه بشكل كبير جدا , وذلك لإزدياد الاقبال عليها من الناس , وايضا زادت مبيعات المتاجر الالكترونية الخاصه ببيع الهدايا والورود بشكل كبير , كما من المتوقع ازدياد المبيعات.

لا أحضان ولا قبلات

قدمت صحيفة Financial Times بعض النصائح لتجنب الإصابة بفيروس كورونا , وبالأخص في عيد الحب , مثل التأكد من غسل اليدين جيدا, وابقاء مسافة بينك وبين الاشخاص القريبين منك , ومنع القبلات والاحضان, وضرورة ارتداء الواقي الطبي , وعدم لمس العينين والفم .
الاسمبريد إلكترونيرسالة