U3F1ZWV6ZTQzMDM2MDQ3MTA5X0FjdGl2YXRpb240ODc1MzkwMzYyNTE=
recent
أخبار ساخنة

عيد الحب والفرق بينه وبين عيد الحب المصري

عيد الحب والفرق بينه وبين عيد الحب المصري
عيد الحب والفرق بينه وبين عيد الحب المصري

عيد الحب او الفلانتين يعرف بأنه اليوم الذي يعبر فيه الاحبه لبعضهم ويتبادلون الهدايا وتنتشر الورود في هذا اليوم لكن دعونا نعرف تاريخ عيد الحب او الفلانتين حيث يعود تاريخ عيد الحب لواقعه حدثت في القرن الثالث الميلادي , وقتها كانت الديانة المسيحية في بداياتها , وكان وقتها يحكم الإمبراطور كلايديس الثاني الإمبراطورية الرومانية , كان يحرم زواج الجنود بدافع عدم انشغالهم عن الحروب.

ولكن كان هناك قديس يدعى "فالنتين" قام بالتصدي لهذا القرار وكان يقوم بعقد الزواج للجنود في السر , ولكن تم كشف افعاله وحكم عليه بالإعدام في يوم 14 فبراير عام 269 ميلادي, وفي روايات اخرى قالت ان القديس فالنتين كان معشوقا من قبل الكثير من النساء وهذا هو سبب اعدامه.

كما كان يعتبر ان "كيوبيد" هو اله الحب والجمال في الأساطير الرومانية ابن فينوس, وقد اعتبره العالم رمز لعيد الحب , وقد تم رسمه أنه طقل لديه جناحين يمسك قوس وسهام ليخترق بها قلوب الناس بالحب.

اما عيد الحب المصري قصة أخرى

حيث ان عيد الحب في العالم هو يوم 14 فبراير من كل عام , الا ان مصر عيد اخر حيث ان عيد الحب المصري هو يوم 4 نوفمبر من كل عام ولكن ما هو الاختلاف بين عيد الحب المصري وعيد الحب العالمي؟؟

عيد الحب المصري

عيد الحب المصري له قصه غريبه بعض الشيئ وهي انه كان هناك كاتب صحفي يدعى مصطفى أمين كان يتمشي في منقطة تدعى السيدة زينب , فوجد جنازة تمر من أمامه وخلفها ثلاث أشخاص فقط وهو ما أستغربه الكاتب , فمن المعروف على الشعب المصري انه يتشارك في الجنازات حتى من لايعرفون الميت يشاركون في جنازته , فقام بسؤال احد الاشخاص عن الشخص المتوفي , لماذا لا يسير احد في جنازته , فأخبره انه كان رجل عجوز في عمر الـ70 ولم يكن احد يحب هذا الرجل , فقرر وقتها مصطفى امين ان يجعل هذا اليوم هو عيد للحب وهذا هو سبب التسمية لعيد الحب.


الاسمبريد إلكترونيرسالة