U3F1ZWV6ZTQzMDM2MDQ3MTA5X0FjdGl2YXRpb240ODc1MzkwMzYyNTE=
recent
أخبار ساخنة

بيل جيتس يترك أدارة شركة مايكروسوفت

بيل جيتس يترك أدارة شركة مايكروسوفت

اعلنت شركة مايكروسوفت في يوم الجمعه 13مارس 2020 ان مؤسس الشركه الذي جعلها احد اكبر الشركات التقنية وأغناها قد ترك مجلس ادارة شركة مايكروسوفت , وذلك للتفرغ لأعماله الخيرية والتي تتعلق بالصحة والتعليم وغيرها من الأعمال الخيرية.


وتوفق بيل جيتس والذي يبلغ من العمر 64 عاما عن المشاركة في اعمال شركة مايكروسوفت والتفرغ للمؤسسة الخاص به وبزوجته ميليندا , حيث انه هو وزوجته يمتلكان احدى اكبر المؤسسات الخيرية في العالم وتدعى هذه المؤسسه جيتس , والتي هدفها ان تمول برامج صحية عالمية لمكافحة الامراض والفقر.

وكان بيل جيتس استقال من المنصب التنفيذي لشركة مايكروسوفت في عام 2008 حيث ظل رئيسا لمجلس ادارة شركة مايكروسوفت حتى عام 2014 حيث اصبح منذ ذلك الوقت عضو في مجلس ادارة الشركة , الا انه الان ابتعد تماما عن شركة مايكروسوفت.

كما قال "ساتتيا ناديلا" الرئيس التنفيذي الحالي لشركة مايكروسوفت "انه كان شرفا وامتيازا هائلين أن أعمل مع بيل جيتس , كما تعلمت منه على مر السنين , وسوف تستمر شركة مايكروسوفت في الاستفادة من المشوره التقنية من بيل جيتس كمستشار تقني للشركة , وانا ممتن لصداقتي مع بيل جيتس وأتطلع إلى مواصلة العمل إلى جانبه".

كما قالت الشركة ان مجلس الادارة اصبح الان يتألف من 12 عضوا بعد رحيل بيل جيتس من الشركة , كما قد استقال بيل ايضا من مجلس ادارة شركة (بيركشاير هاثاواي) المملوكة لصاحبها الملياردير (وارن بافيت) حيث قد كان تقلد المنصب عام 2004.
الاسمبريد إلكترونيرسالة