U3F1ZWV6ZTQzMDM2MDQ3MTA5X0FjdGl2YXRpb240ODc1MzkwMzYyNTE=
recent
أخبار ساخنة

فيروس كورونا يجعل شركة آبل تحدث مساعدها الصوتي سيري

فيروس كورونا يجعل شركة آبل تحدث مساعدها الصوتي سيري
فيروس كورونا يجعل شركة آبل تحدث مساعدها الصوتي سيري

أصبح مستخدمي هواتف آيفون الذين يتساءلون حول ما اذا كانو مصابين بفيروس كورونا الجديد أن يتوجهو الى المساعد الصوتي "سيري" Siri , حيث قامل شركة ابل بتحديث مساعدها الصوتي من اجل تزويد مستخدميها بمعلومات تفصيليه عند سؤال المستخدمين حول ما اذا كانو مصابين بالفيروس.

حيث أصبح بأمكان المساعد الصوتي سيري الان من خلال المعلومات التي تم تزويده بها من خدمة الصحة العامة الأمريكية ومراكز السيطره على الأمراض , ان يفحصك بشكل جزئي عن طريق بعض الاسئلة المصممه لفحص جزئي لفيروس كورونا covid 19.

وتتم العملية أعتمادا على اجابات المستخدم , من اجل توفير معلومات اضافية حول الفيروس , وفي حالة ما اذا لزم الامر يتم الاتصال بخدمات الطوارئ لتقديم الرعاية الصحية , مع العلم ان هذه الخدمه هي متاحة الان للمتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية , ولا نعرف اذا كان سيتم توسيع هذه الخدمه لتشمل دول اخرى أم لا.


ويقوم المساعد الصوتي سيري بسؤال المستخدمين عما اذا كانو يعانون من أعراض كورونا , مثل الحمى أو ضيف التنفس أو السعال , واعتمادا على الاجوبه يتاح خيار الاتصال برقم الطوارئ 911 تلقائيا.

اما في حالة ما اذا كانت اجوبة المستخدمين هي ان الأعراض ليست شديده , فسيقوم سيري بتوجيههم بالبقاء في المنزل وتجنب الاحتكاك بالأشخاص الأخرين كما ينصحهم بأن يقومو بالأتصال بمن يقدم الرعاية في حالة ما اذا اشتدت اعراض.

اقرأ أيضا: ابل تغلق جميع متاجرها ومكاتبها في الصين مؤقتا بسبب فيروس كورونا

كما يوفر سيري رايط في متجر "آب ستور"  App Store لتحميل تطبيقات الرعاية الصحية عن بعد , من أجل الحصول على استشارات عن بعد.

يذكر ان شركة آبل ليست شركة التكنولوجيا الوحيده التي ركزت مواردها لمساعدة الخدمات الصحية لمحاربة وباء كورونا , والذي أصاب أكثر من 300 ألف شخص حول العالم , اذ ان شركة فيسبوك قالت انها سوف تطلق مركز معلومات حول فيروس كورونا والذي سوف يقدم معلومات تفصيلية حول فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.

أقرأ أيضا: جوجل تطلق موقع مخصص لفيروس كورونا

الاسمبريد إلكترونيرسالة